الحكومة الليبية تبحث حل مشاكل الطلبة المغتربين في مصر

0
167
الحكومة الليبية تبحث حل مشاكل الطلبة المغتربين في مصر
الحكومة الليبية تبحث حل مشاكل الطلبة المغتربين في مصر

بحثت اللجنة المشكَّلة من الحكومة الليبية، برئاسة وكيل وزارة الخارجية لشؤون الهجرة والمغتربين امحمد سعيد زيدان، مع القائم بأعمال السفارة الليبية بمصر محمد عبدالعالي مصباح، المشاكل والمصاعب التي تواجه الطلبة وأفراد الجالية الليبية بمصر.

وناقش اللقاء، عددًا من المواضيع التي تخص المهجَّرين والمغتربين على الساحة المصرية وتسهيل إجراءاتهم أيضًا، وحل مشاكل الطلبة الخاصة بالغرامات والرسوم الدراسية وغيرها

واستعرض اللقاء المشاكل والصعوبات التي تواجه الشباب الليبي المتواجد على الساحة المصرية، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.

شارك في الاجتماع عضو اللجنة ومدير مكتب السياسات والتخطيط الاستراتيجي بوزارة الشباب، إبراهيم مبروك صقر، ومدير إدارة المؤسسات الشبابية أسامة عمر بالقاسم، والموظف بمكتب السياسات والتخطيط موسى حبيب مختار، وقنصل السفارة عامر قدورة.


وأول الشهر الجاري، ناقش وزير الدولة للشؤون الاقتصادية بالحكومة الليبية، سلامة الغويل، المشاكل التي تواجه المرضى الليبيين وسُبل حلها قبل نهاية العام الجاري.


وناقش في اجتماع موسع التقارير المقدمة من لجان الشؤون الاجتماعية والشؤون الصحية وشؤون الطلبة حول الصعوبات التي تعترض أبناء الجالية من المرضى والمهجرين والطلبة الدارسين بالجامعات المصرية والحلول والمقترحات وسُبل التغلب عليها.