المبعوث الأممي ولورديان يؤكدان ضرورة سحب القوات الأجنبية والمرتزقة بشكل كامل من ليبيا

0
73
المبعوث الأممي لدى ليبيا ووزير الخارجية الفرنسية
المبعوث الأممي لدى ليبيا ووزير الخارجية الفرنسية

أكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، ووزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، على أهمية الإسراع في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار، وسحب القوات الأجنبية والمرتزقة بشكل كامل من ليبيا.

وقال بيان صدر عن البعثة الأممية، السبت، إن ذلك خلال مباحثات أجراها المبعوث الأممي مع لودريان في باريس خلال زيارته إلى فرنسا في الفترة من 23 إلى 24 أبريل، وكان الوضع في ليبيا، محور المناقشات.

وأكد الطرفان، على ضرورة إحراز مزيد التقدم في تنفيذ خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر 2021، باعتباره أمر بالغ الأهمية للحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في ليبيا والمنطقة على نطاق أوسع.

وبحث الطرفان سبل حشد مزيد الدعم من المجتمع الدولي لليبيا.

كما التقى المبعوث الخاص مع مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفرنسية، كريستوف فارنو، والمبعوث الخاص بول سولير، رفقة مسؤولين كبار آخرين.

وناقش الطرفان تطورات الأوضاع في ليبيا على خلفية المستجدات الأخيرة في المنطقة.

ودعا الأطراف الفاعلة الوطنية والدولية إلى احترام سيادة ليبيا، بما في ذلك من خلال الامتثال لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

وتبادل المبعوث الأممي، الآراء حول سبل دفع عملية السلام في ليبيا مع الممثل الخاص السابق للأمين العام في ليبيا، غسان سلامة.