حالة الطقس في ليبيا.. أمطار من رأس أجدير حتى طرابلس

0
298
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

نشر المركز الوطني للأرصاد الجوية، حالة الطقس في ليبيا، والتي أظهرت سقوط أمطار متفرقة على معظم مناطق الشمال الغربي في ليبيا، وتحديداً المناطق الممتدة من رأس أجدير حتى طرابلس.


وأظهرت نشرة الأحوال الجوية في ليبيا، اليوم الثلاثاء، أن موجة الطقس ستشمل غالب مناطق الجبل الغربي.
وعن حالة الطقس في منطقة (رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة وجبل نفوسة)، توجد فرصة لسقوط أمطار متفرقة، خصوصًا على المنطقة الممتدة من رأس أجدير إلى طرابلس.


وتشمل الأمطار معظم مناطق الجبل الغربي، وتصحبها أحيانًا خلايا من السحب الرعدية وتساقط حبات البرد، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة بين 17 و23 درجة مئوية على معظم المناطق، وبين 25 و30 درجة مئوية على المنطقة الممتدة من زليتن إلى سرت وبني وليد والقريات، وتسجل انخفاضًا تدريجيًا غدًا على هذه المناطق.


وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – الواحات – مرادة)، فالسماء قليلة السحب، مع احتمال ظهور ضباب خفيف الليلة وصباح الغد، على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية، معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على الخليج وسهل بنغازي، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و28 درجة مئوية، وتسجل انخفاضًا طفيفًا غدا على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي.


وأما حالة الطقس في منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، فتتكاثر السحب مع فرصة سقوط أمطار متفرقة، ومن المتوقع أن تكون جيدة اليوم، خصوصا على غدامس والحمادة، والرياح جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غداً إلى شمالية غربية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 28 و32 درجة مئوية، ولا تتجاوز 18 درجة مئوية على غدامس والحمادة، وتسجل انخفاضًا غدًا على معظم المناطق.


وكذلك حالة الطقس في (الكفرة – السرير- تازربو)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 30 و34 درجة مئوية.