وزير الخارجية الأمريكي: نرحب بانسحاب كل المقاتلين الأجانب من ليبيا

0
158
وزير الخارجية الأمريكي

التقى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، اليوم الاثنين، بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك قبيل انعقاد الحوار الاستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة في واشنطن.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، إن اللقاء تناول سبل دفع ملفات التعاون الثنائي بما يتناسب مع عمق ومتانة العلاقات الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن، وعدد من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين في مقدمتها القضية الليبية.

وأشاد سامح شكري، خلال اللقاء بما تشهده العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة من تنامٍ على كافة المستويات، وأكد على أهمية مواصلة تكثيف التشاور السياسي والتنسيق بين البلدين إزاء ملفات العلاقات الثنائية والقضايا محل الاهتمام من الجانبين، معرباً عن تطلعه إلى خروج الحوار الاستراتيجي بنتائج تعكس تميز وخصوصية العلاقات المصرية الأمريكية.

وأكد وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء على ضرورة عقد الانتخابات الليبية الرئاسية والبرلمانية في موعدها المقرر نهاية العام الجاري وأهمية خروج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من لأراضي الليبية.

من جهته قال وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن مصر تلعب دوراً هاماً في عملية السلام بليبيا والانتخابات المقرر إجراؤها في ديسمبر، ونعمل على مساعدة السلطات الليبية للتغلب على القضايا الاقتصادية، مشيراً إلى ترحيب بلاده بالانسحاب لكل المقاتلين الأجانب من هناك.