ليبيا.. اشتباكات عنيفة في ورشفانة ومقتل مواطنة أماً لـ 4 أطفال

0
449
ميليشيات غرب ليبيا

نشبت اليوم السبت، اشتباكات عنيفة، بين المليشيات المسيطرة على مناطق ورشفانة، غرب ليبيا.


وأسفرت الاشتباكات عن مقتل المواطنة زهرة مصباح شادي، وهي أم لـ 4 أطفال، جراء اندلاع اشتباكات عنيفة، بالإضافة إلى ترويع العشرات من العائلات الآمنة في بيوتها غرب العاصمة طرابلس.

وحسب تقارير وشهود عيان، على مواقع التواصل الاجتماعي، أكدوا اندلاع اشتباكات عنيفة، عصر السبت بين المليشيات المسلحة في مناطق ورشفانة، والتي يقودها معمر الضاوي من جهة وومليشيا يقودها رمزي اللفع.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر سيطرة جهاز دعم الاستقرار يسيطر على تقاطع السهلة في ورشفانة بعد اشتباكات مع مجموعة “اللفع”.

وقبل أيام، تجددت الاشتباكات المسلحة في مدينة الزاوية غربي ليبيا، بين ميليشيا قوات البحث الجنائي، وما يُعرف بجهاز دعم الاستقرار، الأمر الذي أدى لإغلاق الطريق الساحلي شرق المدينة، بسبب حدة الاشتباكات بين الميليشيات المسلحة.

ويرى مراقبون، أن تلك التحركات العسكرية تسعى لإفشال إجراء الانتخابات الليبية المقرر لها 24 ديسمبر المقبل، كذلك إفشال تحركات اللجنة العسكرية المشتركة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية.

ويعزز تلك التحركات إغلاق الميليشيات للطريق الساحلي بين شرق وغرب ليبيا لمدة 5 أيام.

وعلى مدار شهرين، تشهد مدينة الزاوية اشتباكات مسلحة كبّدت أهالي المدينة خسائر مادية كبيرة، كما تسببت في الإضرار بمصفاة الزاوية النفطية، في تصعيد خطير ينذر بعودة التدهور الأمني للمنطقة.