وزارة الخارجية الليبية تناقش سبل تعزيز أمن وإدارة الحدود ومكافحة شبكات التهريب والاتجار بالبشر

0
267

عقدت وزارة الخارجية الليبية اجتماعاً بديوان الوزارة بالعاصمة طرابلس، أمس الأربعاء، لمناقشة سبل تعزيز ودعم أمن وإدارة الحدود، وتطوير عمليات البحث والانقاذ، ومكافحة شبكات التهريب والاتجار بالبشر.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية في بيان اليوم الخميس، إن الاجتماع كان برئاسة مدير إدارة الشؤون الأوروبية بوزارة الخارجية السفير محمد المقهور، مندوب عن جهاز خفر السواحل، وأعضاء الفريق الوطني لأمن وإدارة الحدود، بالإضافة إلى مستشارين عن وزارتي الداخلية والمواصلات والهيئة العامة للاتصالات ومصلحة الجمارك.

كما حضر الاجتماع نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة على إدارة الحدود ( يوبام ) يأنس اندرسون، وتداخل في الاجتماع عبر الفيديو من خلال شبكة الإنترنت تقنية ( الزوم)، ممثلين عن بعثة الاتحاد الأوروبي بليبيا، ومفوضية الاتحاد الأوروبي.

وذكر البيان أن الاجتماع ناقش متابعة آليات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا بين الجانبين بشأن تقديم الدعم الفني واللوجستي للجانب الليبي، بالإضافة إلى مناقشة المقترحات والمتطلبات التي تقدم بها الجانب الليبي للمساهمة في دعم أمن الحدود البرية والبحرية.

كما ناقش أهمية استكمال تنفيذ مشروع إنشاء منظومة الاتصالات لتعزيز دعم إدارة أمن الحدود، واستكمال ربط غرف العمليات والسيطرة بشبكة الاتصالات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وتطوير الأكاديمية الليبية البحرية، وتجهيز مركز البحث وَالانقاذ.