المفوضية العليا تستعرض ترتيبات الانتخابات الليبية مع سفراء الدول المانحة

0
184

 

استعرضت المفوضية العليا للانتخابات الليبية وسفراء الدول المانحة والداعمة لتنفيذ العملية الانتخابية دور المجتمع الدولي وترتيبات إجراء العملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر المقبل.

وخلال لقاء موسع، عقد الإثنين، بمقر المفوضية في العاصمة طرابلس، ضم رئيس المفوضية عماد السايح وأعضاء مجلس الإدارة، ونائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وسفراء الاتحاد الأوروبي، فرنسا، إيطاليا، هولندا، ورئيسة المكتب السياسي للسفارة البريطانية.

وانضم إلى الاجتماع عن طريق شبكة الإنترنت سفراء الولايات المتحدة ريتشارد نورلاند وسفير ألمانيا ميخائيل أونماخت والقائم بالأعمال بسفارة اليابان لدى ليبيا.

وقالت المفوضية العليا للانتخابات إن الاجتماع يأتي في إطار دعم ومتابعة المجتمع الدولي والدول والمنظمات التي قدمت الدعم الفني والاستشاري للمفوضية لمراحل تنفيذ العملية الانتخابية في ليبيا.

واستعرض الاجتماع دور المجتمع الدولي الداعم لليبيا في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، وآخر ترتيبات العملية الانتخابية وفق التطورات السياسية المستجدة، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ الاستحقاقات المقبلة. 

وأشاد الحضور بجهود المفوضية في مرحلة العملية الانتخابية التي جرى إنجازها، مؤكدين أن الدعم الدولي لهذه الجهود مستمر وصولًا لإنجاز الانتخابات في ليبيا. 

وأثنى رئيس مفوضية الانتخابات على جهود المجتمع الدولي والدول المانحة الداعمة للمفوضية، الهادفة لإنهاء المرحلة الانتقالية من خلال عملية انتخابية شفافة يرضى عنها كل الأطراف، وتحقق ش١ضتطلعات الليبيين في دولة ديمقراطية شمستقرة.