المملكة الأردنية تقر تسهيلات جديدة لدخول الليبيين أراضيها

0
146

اتخذت المملكة الأردنية قرارات جديدة لتسهيل إجراءات الدخول إلى أراضيها، لحاملي الجنسيات الليبية والسورية. 

وجاء قرار وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، بهدف رفع الاقتصاد الأردني في كافة ‏القطاعات، وخاصة القطاع السياحي.

وقرر وزير الداخلية الأردني، السماح للمجموعات السياحية من الجنسية الليبية بالدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى ‏موافقة مسبقة، شريطة دخولهم ضمن مجموعة سياحية لا تقل عن خمسة أشخاص وضمن برنامج ‏سياحي معتمد، وعلى أن يتم دخولهم وخروجهم من وإلى البلاد ضمن مينافست معتمد، مع وجود ‏ضمانات المغادرة من قبل المكاتب السياحية.

كما قرر السماح للمجموعات السياحية من الجنسية السورية بالدخول إلى المملكة، بعد قيام المكاتب ‏السياحية بتقديم طلب لدى وزارة الداخلية حسب الأصول وتعهد المكتب السياحي بالتزام هذه ‏المجموعات بالبرنامج السياحي المعد مسبقا، والاحتفاظ بجوازات سفرهم لدى المكاتب السياحية التي ‏استقدمتهم لحين مغادرتهم البلاد.

ورفعت المملكة القيد عن استقبال رعايا البانيا ومولدافيا (مولدوفا)، على أن يتم منح رعايا هاتين الدولتين تأشيرات الدخول ‏من خلال بعثاتنا الدبلوماسية في الخارج أو من خلال المراكز الحدودية عند الوصول، دون الحاجة الى ‏موافقة مسبقة من قبلنا”.

وشمل القرار السماح للمجموعات السياحية من نيجيريا، الفلبين، كولومبيا، باكستان، ‏بالدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى موافقة مسبقة، شريطة دخولهم ضمن مجموعة سياحية لا تقل ‏عن خمسة أشخاص، وضمن برنامج سياحي معتمد، وعلى أن يتم دخولهم وخروجهم من وإلى البلاد ‏ضمن مينافست معتمد، مع وجود ضمانات المغادرة من قبل المكاتب السياحية.‏