الأردن تثمن جهود الرباط وتؤكد دعمها لكل المساعي الرامية لحل الأزمة الليبية

0
96

أكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، خلال مباحثات هاتفية مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، دعم بلاده للجهود التي تقوم بها المملكة المغربية واستضافتها جلسات الحوار الليبي، للتوصل لحل سياسي توافقي بين الأطراف الليبية يحفظ وحدة ليبيا واستقرارها.

وحسب بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، فقد “ثمن الصفدي الجهود التي تقوم بها المملكة المغربية واستضافتها جلسات الحوار الليبي في مدينة بوزنيقة المغربية للتوصل لحل سياسي توافقي بين الأطراف الليبية يحفظ وحدة ليبيا واستقرارها وأمنها وأمن جوارها ويحافظ على سيادتها ووحدة أراضيها ويمنع التدخلات الخارجية في شؤونها وأكد دعم المملكة كل الجهود المستهدفة حل الأزمة الليبية سياسياً وتحقيق طموحات شعبها”.

وأضافت الخارجية الأردنية في البيان، أن المحادثات الهاتفية بين الوزيرين ركزت على التطورات الإقليمية وخصوصاً تلك المتعلقة بالقضية الفلسطينية وجهود التوصل لحل سياسي للأزمة الليبية.

كما بحث الوزيران آفاق رفع وتيرة التعاون في جميع المجالات وأكدا المضي في ترجمة العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط المملكتين الشقيقتين إلى تعاوناً أوسع واستمرار عملية التنسيق والتشاور تنفيذاً لتوجيهات الملك عبد الله الثاني والملك محمد السادس.