أطباء ليبيا يدخلون في إضراب عام احتجاجاً على عدم زيادة مرتباتهم

0
265
أطباء ليبيا

أعلنت النقابة العامة لأطباء ليبيا، اليوم الخميس، عن اتفاق النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة على الإضراب العام احتجاجاً على عدم تلبية الحكومة الليبية لمطالبهم بالمساواة في زيادة مرتباتهم أسوة ببقية القطاعات الحاصلة على الزيادات.

جاء هذا عقب اجتماع مجالس النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة الذي عقد اليوم الخميس، لوضع الترتيبات النهائية والإعلان عن موعد بدء الأضراب العام والشامل، بعد تجاهل رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، لمطالبهم بخصوص زيادة المرتبات.

وقالت النقابة في بيان: “انتهى قليل اجتماع النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة بالتنسيق مع نقاباتها الفرعية وحضور ممثلين عنها وبالتنسيق مع ممثلي العناصر الإدارية التسييرية في المرافق الصحية، وتم الاتفاق على إعلان الإضراب العام والكامل في كل المرافق الصحية على كامل تراب ليبيا ومراسلة جميع الجهات الرسمية والمعنية بالإضراب وبصدد الإعلان بعد قليل عن البيان الرسمي بعد اعتماده من قبل النقابات”.

 وكانت النقابات العامة الطبية والطبية المساعدة طالبت رئيس الحكومة الليبية، بتفعيل القرار رقم 885 لسنة 2019 الخاص بزيادة رواتب العناصر الطبية والطبية المساعدة، واعتبار الكوادر الطبية والطبية المساعدة الذين لقوا حتفهم أثناء تأدية عملهم شهداء واجب.