الرئيس المصري: انتخابات ديسمبر تتيح للشعب الليبي فرصة اختيار حكومة تحفظ وحدة واستقرار البلاد

0
175
الرئيس المصري

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، على أهمية إجراء الانتخابات الليبية في موعدها بشهر ديسمبر المقبل لإتاحة الفرصة للشعب الليبي لاختيار حكومة موحدة تحفظ أمن واستقرار ووحدة البلاد.

جاء هذا خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس المصري، اليوم الأربعاء، عقب المباحثات التي أجراها مع نظيره الروماني، كلاوس يوهانيس، بمقر الرئاسة المصرية بالقاهرة.

وشدد السيسي، على أهمية احترام قرارات الأمم المتحدة وأهمها قرار سحب القوات المرتزقة والقوات الأجنبية من كافة ربوع ليبيا، مع عدم استخدام الساحة الليبية لتحقيق مصالح خاصة لأهداف أخرى.

كما أكد الرئيس المصري، على ضرورة إنهاء أية نزاعات تشهدها منطقة الشرق الأوسط أو شرق المتوسط في إطار قواعد القانون الدولي.

وكان النائب الأول لرئيس الحكومة الليبية، حسين القطراني، أتهم رئيس الحكومة، عبد الحميد دبيبة، مؤخراً بالتفرد بالسلطة والقرارات والاستحواذ على صلاحيات الوزراء ووكلاء الحكومة وتعزير المركزية في العاصمة طرابلس، كما اشتكى من إهمال رئيس الحكومة لإقليم الشرق وعدم توزيعها العادل للثروات والمخصصات، وتجاهله لمطالب وحقوق المنطقة الشرقية في ليبيا.

فيما زعم دبيبة، خلال كلمة وجهها لأهالي إقليم برقة مساء أمس الثلاثاء، أن الخلاف مع أعضاء الحكومة في برقة، سياسي وليس جهوي، مؤكداً أن حكومته تعمل لصالح كل الليبيين، وأبدى استعداده لمراجعة قراراته إذا كانت تستحق المراجعة وتلافي أي أخطاء يمكن أن تحدث في الفترة المقبلة.