البعثة الأممية تحدد آلية اختيار السلطة التنفيذية في ليبيا وتطلب التصويت عليها

0
163

وجهت المبعوثة الأممية للأمم المتحدة إلى ليبيا بالإنابة، ستيفاني وليامز، رسالة إلى أعضاء لجنة الحوار السياسي الـ75 بشأن تحديد آلية اختيار السلطة التنفيذية المعنية بإدارة الفترة التحضيرية للانتخابات.

وقالت وليامز في رسالتها، إلى أعضاء لجنة الحوار: “تهديكم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أطيب التحيات، وتود أن تعبر عن بالغ التقدير والاعجاب بجهودكم القيمة ونقاشاتكم المستفيضة خلال الأيام الماضية حول الطريقة الأنسب والأكثر توافقية للمضي قدماً في تحديد ألية لاختيار السلطة التنفيذية المعنية بإدارة الفترة التحضيرية للانتخابات الوطنية”.

وأضافت في بيان لها: “بناء على ذلك استخلص فريق البعثة من مجمل المقترحات والنقاشات خيارين اثنين نضعها بين أيديكم للبدء بعملية التصويت على النسبة المطلوبة لاعتماد أحدهما”.

وتابعت: “سيكون التصويت على أحد الخيارين التاليين: 1- ثلثا الأعضاء بالإضافة إلى 50%+1 من كل إقليم، 2- 60% من الأعضاء بالإضافة إلى 50%+1 من كل إقليم”، مضيفة: ” الخيار الذي سيحصل على ثلثي الأصوات سيتم اعتماده، ونود التنويه أن العملية ستبدأ عند الساعة الثالثة بعد ظهر اليوم وتستمر حتى يوم غدٍ الاثنين الساعة السادسة مساء”.

وواصلت: “نشكر لكم تفاعلكم الكبير وحرصكم على المشاركة والمساهمة بإيجابية لكي نتمكن من المضي قدماً في تنفيذ خارطة الطريق التي توافقتم عليها في لقاء تونس الشهر المنصرم”.