لجنة 5+5 تبحث الجدول الزمني لإخراج المرتزقة من ليبيا

0
170
اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5
اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5

عقدت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، اليوم الثلاثاء، اجتماع تنسيقي ضمن برنامج وضع الجدول الزمني لإخراج المرتزقة من ليبيا.

وقال مدير التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي، اللواء خالد المحجوب عبر صفحته بموقع فيسبوك، إن اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 عقدت اليوم اجتماع تنسيقي عبر الدائرة المغلقة ويستمر ليوم الغد.

وأضاف المحجوب، أن الاجتماع يأتي في إطار التجهيز للتحول لاجتماعات القاهرة مع مندوبي دول جوار الحدود الجنوبية التي يتواجد لها في ليبيا قوات، وذلك ضمن برنامج وضع الجدول الزمني لإخراج المرتزقة تنفيذاً لاتفاق جنيف ومتابعة الترتيبات في هذا الشأن.

ومن المقرر أن تستضيف القاهرة خلال الأيام المقبلة، اجتماعات لأعضاء اللجنة العسكرية”5+5″ بمندوبي دول تشاد والنيجر والسودان في القاهرة لبحث سحب العناصر المسلحة الموجودة في الجنوب، خاصة أن بعض الدول تعارض عودتهم إلى أراضيها.

وكانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5 أعلنت خلال اجتماعها في جنيف مؤخراً الانتهاء من إعداد خطة لإخراج المرتزقة والقوات الأجنبية من ليبيا بشكل تدريجي ومتزامن ومتوازن.

وأكدت اللجنة على ضرورة جاهزية المراقبة محلياً ودولياً لاتفاق وقف إطلاق النار قبل البدء بتنفيذ خطة إخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

كما أكدت اللجنة العسكرية المشتركة أنها ستتواصل مع الأطراف المعنية محلياً ودولياً لدعم تنفيذ الخطة واحترام السيادة الليبية.