المجلس الأعلى للقضاء يدين الاعتداء على مدير نيابة سبها جنوب ليبيا

0
361

اعتدت مجموعة خارجة عن القانون، اليوم السبت، على مدير نيابة سبها الجزئية، ضياء الحق نصر عبد الحفيظ، وذلك وفق المجلس الأعلى للقضاء. 

وأعلن المجلس الأعلى للقضاء، إصابة مدير نيابة سبها الجزئية، مؤكداً أنه يتابع بقلق شديد ما تعرض له عبدالحفيظ أثناء عودته من مهمة عمل لمتابعة بعض القضايا مع الجهات الأمنية.

وأكد المجلس الأعلى للقضاء على ملاحقة مرتكبي هذه الجريمة ويقدمهم للعدالة مطالبا السلطة التنفيذية بتوفير الحماية اللازمة لأعضاء الهيئات القضائية وموظفيها.

وجاء في بيان المجلس الأعلى للقضاء، عبر فيسبوك: ” المجلس يتابع بقلق شديد ما تعرض له الأستاذ ضياء الحق من إصابة أثناء عودته من مهمة عمل لمتابعته مع الجهات الأمنية بعض القضايا، وذلك من قبل مجموعة خارجة عن القانون فإنه يتمنى الشفاء العاجل له ويؤكد على انه سيلاحق مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للعدالة”.

وطالب المجلس الحكومة الليبية بضرورة توفير الحماية اللازمة لأعضاء الهيئات القضائية وموظفيها.

وفي 2018، تم اختطاف رئيس محكمة سبها الابتدائية القاضي أبوبكر بشير صالح، لإرغامه على إجراء مخالف يخص الخاطفين.

ودانت حكومة الوفاق المنتهية ولايتها –آنذاك- حادثة الاختطاف واعتبرتها تمس منصة القضاء ومنظومة العدالة، لكنها لم تحرك ساكناً تجاه القضية، مكتفية بالإدانة، وأن الحادثة تعد انتهاكاً جسيماً لحرمة المحاكم التي تعتبر أهم مقومات الدولة المدنية وحصونها المنيعة.

وطالبت وزارة العدل بحكومة الوفاق، الجهات الأمنية للتحرك من أجل حماية رجال القضاء والقبض على المجرمين وإحالتهم إلى النيابة العامة لفتح تحقيقات عاجلة وسريعة في هذه الواقعة الخطيرة ومحاسبة الجناة.