ليبيا.. المركز الوطني يعدّل جداول امتحانات شهادة الثانوية العامة

0
456
التعليم الأساسي في ليبيا
التعليم الأساسي في ليبيا

عدّل المركز الوطني للامتحانات في ليبيا، جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة، بقسميها (العلمي والأدبي)، في المواد المقرر إجراؤها يومي الأربعاء والخميس المقبلين، 27 و28 أكتوبر 2021، تلبية لرغبة الطلاب.

وأسفر الجدول أسفر عن عدة تغييرات في أيام المواد، فبالنسبة للقسم العلمي، امتحان التربية الإسلامية يوم الأربعاء وتقنية المعلومات يوم الخميس، واللغة الإنجليزية يوم السبت المقبل.

وأما القسم الأدبي بالثانوية العامة في ليبيا، يكون امتحان التربية الإسلامية يوم الأربعاء وامتحانات تقنية المعلومات يوم الخميس، وكذلك امتحان اللغة الإنجليزية يوم السبت.

وتُجرى امتحانات الثانوية العامة من التاسعة صباحًا إلى الحادية عشرة والنصف ظهرًا بالنسبة لمادتي التربية الإسلامية وتقنية المعلومات، ومن التاسعة صباحًا إلى الثانية عشرة ظهرًا لمادة اللغة الإنجليزية.

وانطلقت الامتحانات السبت الماضي للتعليم الثانوي في ليبيا بأقسامه العلمي والأدبي والديني في 117 مُراقبة تعليمية في مختلف المناطق الليبية.

وتقدَّم لأداء الامتحانات 106 آلاف و742 طالبًا وطالبة، منهم 81 ألفًا و316 طالبًا في القسم العلمي، و25 ألفًا و426 في القسم الأدبي، موزّعين إلى 696 لجنة امتحانية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الليبية، انطلاق العام الدراسي الجديد في 7 نوفمبر المقبل، لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2021 -2022.

وأوضحت الوزارة، في قرار وجهته لمراقبي التعليم، أن عطلة المعلمين ستبدأ من 2 أكتوبر الحالي حتى 26 من الشهر نفسه.

وفي السابع من الشهر الحالي أعلن وزير التربية والتعليم موسى المقريف والمركز الوطني للامتحانات، نتائج الامتحانات لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي لطلبة المدارس الليبية بالخارج.