وزير الخارجية المصري يؤكد لـ”المشير خليفة حفتر” دعم بلاده الكامل لجهود تحقيق أمن واستقرار ليبيا

0
162
المشير خليفة حفتر

استقبل المشير خليفة حفتر، اليوم الخميس، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، بمدينة بنغازي، عقب مشاركته في مؤتمر دعم استقرار ليبيا الذي عقد اليوم العاصمة الليبية طرابلس.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ، بأن وزير الخارجية سامح شكري، أكد خلال اللقاء على دعم مصر الكامل لجهود تحقيق أمن واستقرار ليبيا، وما توليه من اهتمام بالغ لتسوية أزمتها بما يلبي تطلعات شعبها الشقيق في الانطلاق نحو المستقبل، واستعادة البلاد لوحدتها وسيادتها واستقرارها المنشود تحت راية وطن واحد جامع ومزدهر.

كما التقى وزير الخارجية المصري، خلال زيارته لمدينة بنغازي، مع قيادات الشرق الليبي ومن بينهم نائب رئيس الحكومة الليبية حسين القطراني، وعميد بلدية بنغازي، حيث تم التباحث حول سبل تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في إطار ما يربطهما من أواصر متعددة ووحدة مصير وهدف.

 كما تابع شكري، خلال زيارته لمدينة بنغازي الأعمال الجارية لتجهيز مبني القنصلية المصرية في بنغازي.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد شكري، لقاء مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، ونائبيه عبد الله اللافي، وموسى الكوني، تناول خلاله تطورات الأوضاع في ليبيا والاستعدادات الجارية لعقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر المقبل.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، أكد خلال مشاركته في مؤتمر استقرار ليبيا، أنه لا مجال للحديث عن تحقيق استقرار ليبيا بصدق وجدية إلا بالتنفيذ الكامل لما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم 2570.

وشدد خلال كلمته على ضرورة تنفيذ المخرجات المتوافق عليها دولياً وإقليمياً الصادرة عن مؤتمر برلين 2، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الإفريقي، ودول جوار ليبيا، بشأن انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة والمقاتلين الأجانب من ليبيا بدون استثناء أو تفرقة.