وزير الخارجية المصري ونظيره الإيطالي يبحثان سبل حل الأزمة الليبية وفق مخرجات “إعلان القاهرة”

0
88

أجرى وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفياً مع وزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في ليبيا، والعديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أحمد حافظ، أن شقاَ كبيراً من الاتصال تم تخصيصه لمناقشة الأوضاع الإقليمية، ولاسيما تطورات الأوضاع في ليبيا على ضوء الأولوية المتقدمة التي يوليها البلدان لهذا الملف،

وأكد شكري، على ضرورة دعم الجهود الرامية إلى التوصل لحل شامل ومستدام يراعي كافة جوانب الأزمة هناك، بما في ذلك من خلال العمل نحو تفعيل “إعلان القاهرة” والذي يأتي مكملاً لمسار برلين.

 وحذر شكري، من مغبة التدخلات الأجنبية غير المشروعة في ليبيا وما يتم من نقل المقاتلين الأجانب إلى ليبيا على ضوء ما يمثله ذلك من تهديد جسيم للاستقرار بالمنطقة.

وفي هذا السياق، قدم شكري، شرحاً حول اللقاء الذي تم اليوم بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ومشايخ واعيان القبائل الليبية الممثلة لأطياف الشعب الليبي بكافة ربوع البلاد.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن شكري ونظيره الإيطالي ثمنا خلال الاتصال العلاقات الوثيقة بين القاهرة وروما، وأعربا عن التطلع إلى مزيد من التعاون في شتى المجالات سواء على الصعيد الثنائي أو اتصالا بالتشاور حول القضايا والموضوعات الإقليمية ذات الاهتمام المتبادل.