أحزاب وتكتلات سياسية ليبية تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات حازمة ضد معرقلي استحقاق ديسمبر

0
151
الانتخابات الليبية
الانتخابات الليبية

أكدت أحزاب وتكتلات سياسية ليبية تقديرها للجهود الوطنية والإقليمية والدولية الجادة من أجل تنفيذ استحقاقات الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية في موعدها 24 ديسمبر 2021م.

 ورحبوا في بيان مشترك اليوم الثلاثاء، والذي وقع عليه كل من، الحزب المدني الديموقراطي وتكتل إحياء ليبيا والحزب الوطني الوسطي وتحالف القوى الوطنية وتجمع الإرادة الوطنية وحزب الحركة الوطنية وحزب شباب الغد والحراك الوطني الليبي وحراك من نحن وحراك ليبيا تنتخب رئيسها وحراك 24 ديسمبر والاتحاد النسائي درنة والشبكة الليبية لدعم وتمكين المرأة، بصدور التشريعات اللازمة لإجراء الانتخابات الليبية.

وأشادوا في البيان، بالوعي المتزايد لدى أبناء الشعب الليبي بضرورة إنجاز هذا الاستحقاق في موعده لتحقيق الأمن والاستقرار وإعادة هيبة الدولة وسيادتها الوطنية.

واعربوا عن تطلعهم ومع استمرار الدعم المتزايد من الدول الشقيقة والصديقة، بأن يعزّز اجتماع الدول الصديقة والشقيقة والذي سيعقد في هذا الشهر من أجل الاستقرار، ويشكّل قيمة مضافة للجهود من أجل احترام تنفيذ استحقاقات الانتخابات الرئاسية المباشرة والبرلمانية في موعدها 24 ديسمبر 2021م.

كما ثمنوا جهد المجتمع الدولي من أجل مساعدة ليبيا للخروج من هذه الأزمة، ودعوا المشاركين في مؤتمر باريس الذي سيعقد في شهر نوفمبر القادم بأن يحرص على التأكيد الجازم لإنجاز هذا الاستحقاق في موعده، وأن يتخذ الإجراءات الحازمة ضد كلّ الأطراف المعرقلة لإنجازه، وضمان احترام نتائجه من الجميع.

كما أكدوا أن عدم الوفاء بهذه الاستحقاقات سوف يكون له انعكاسات وتداعيات غير محمودة، ولا يمكن التحكّم في نتائجها.