12 حزب وتكتل سياسي ليبي يحذرون من محاولات عرقلة الانتخابات ويطالبون البعثة الأممية باتخاذ إجراءات عاجلة

0
153
المؤسسات الليبية

حذرت أحزاب وتكتلات سياسية ليبية، من محاولات بعض أعضاء ملتقى الحوار الليبي عرقلة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل وحرمان الشعب الليبي من ممارسة حقه في اختيار رئيس البلاد من خلال انتخابات حرة ومباشرة.

وأصدر أثنى عشر حزب وتكتل سياسي بيان مشترك أمس الخميس، طالبوا فيه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بضرورة قطع الطريق أمام كل محاولة لتعطيل أو عرقلة هذه الاستحقاقات، ودعوها لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد هذه الأطراف، وإيقافها عن إحداث ضرر قد يعيد للمشهد حالة من العنف يصعب السيطرة عليه، محملين هذه الأطراف تداعيات عملها.

كما طالبوا الدول الصديقة وعلى وجه التحديد الأعضاء في اتفاق برلين، بضرورة الانتباه لخطورة ما يحدث، ودعم الجهود الهادفة لإخراج ليبيا من نفق هذه الأزمة بإنجاز الاستحقاق الانتخابي الرئاسي والبرلماني.

ووقع على البيان كل من: “التكتل المدني الديمقراطي، تحالف القوى الوطنية، تكتل إحياء ليبيا، تجمع الإرادة الوطنية، التيار الوطني الوسطي، الحراك الوطني الليبي، تيار شباب التغيير، تيار شباب الوسط، حراك 24 ديسمبر، المنظمة الليبية للتنمية السياسية، حراك من أجل 24 ديسمبر، حراك ليبيا تنتخب رئيسها 24/12/2021”.