مجلس النواب الليبي يوافق على تعديلات لقانون الانتخابات ومشروع قانون دعم الأسر

0
266
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

وافق مجلس النواب الليبي في جلسته التي عقدت اليوم الاثنين بمدينة طبرق على تعديلات لقانوني الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي طالبت بها المفوضية العليا للانتخابات واستثني بعض النقاط.

وأوضح المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، في بيان أن مجلس النواب وبناءً على كتاب المفوضية العليا للانتخابات الخميس الماضي لهيئة رئاسة المجلس بالتأكيد مجدداً على طلب المفوضية بضرورة تعديل الملاحظات الواردة منها حول قانوني انتخاب الرئيس وانتخاب مجلس النواب لكي لا تُصبح اللوائح التنظيمية والإجراءات التنفيذية للمفوضية لإجراء الانتخابات عُرضةً للطعن.

صوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 1 لسنة 2021.م بشأن انتخاب الرئيس، باستثناء النقطة السادسة بشأن إضافة مادة للقانون.

كما صوت مجلس النواب بقبول التعديلات الواردة من المفوضية العليا للانتخابات بشأن قانون رقم 2 لسنة 2021.م بشأن انتخاب مجلس النواب، باستثناء النقطة رقم 4 الخاصة بتعديل المادة 24 من القانون بالسماح بالتصويت بالمراسلة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، أنه تم التصويت أيضاً بالإجماع على مشروع قانون دعم الأسرة الليبية بصرف مبلغ 50 الف دينار ليبي لكل أسرة ليبية ويستثنى من القانون المتحصلين على منحة الزوج والزوجة.

كما تم التصويت بالإجماع على مشروع قانون تعديل أحكام قانون إنشاء وكالة الأنباء الليبية وعلى مشروع قانون حماية مشروع النهر الصناعي.

وأشار المتحدث إلى أن جلسة اليوم نوقش خلالها أيضاً المذكرة المقدمة من رابطة الأحزاب الليبية بشأن قوانين الانتخابات، وتم التأكيد على بقاء القوانين الانتخابية وفقاً لما أقره المجلس، وبذلك عُلقت الجلسة إلى يوم غدٍ الثلاثاء.