“المنفي” يبحث مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء الإجراءات القانونية للانتخابات الليبية

0
210
المنفي

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الخميس، مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء، المستشار محمد الحافي، وذلك لمناقشة الملفات التي تتعلق بالاستعداد للعملية الانتخابية، وما يصاحبها من إجراءات قضائية وقانونية، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات الهامة الأخرى.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، خلال اللقاء على أهمية التواصل مع السلطات القضائية، من أجل المساهمة في عبور هذه المرحلة المهمة من تاريخ ليبيا.

 وشدد المنفي، على أنه لا خيار أمام الليبيين إلا اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيراً إلى أن المجلس الرئاسي، سيستمر في الدفع باتجاه تنفيذ مهامه المناطة به، وفي مقدمتها المصالحة الوطنية الشاملة، وإقامة الاستحقاق الانتخابي في موعده المحدد.

وكان رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، والنائبان موسى الكوني، وعبد الله اللافي، بحثا مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، عماد السائح، أمس الأربعاء، آخر الاستعدادات لإجراء الاستحقاق الانتخابي المقبل.

وناقش الاجتماع آليات تنفيذ العملية الانتخابية المقررة في 24 ديسمبر القادم، وتهيئة أفضل السبل الفنية والأمنية لإنجاحها.

 واستعرض رئيس مجلس إدارة المفوضية، أخر التجهيزات التي قامت بها المفوضية لإجراء عملية انتخابية نزيهة وشفافة، وفق المبادئ والمعايير الدولية المعمول بها.

وتم في الاجتماع التأكيد على ضرورة صياغة إطار قانوني ودستوري للعملية الانتخابية المقبلة، يتوافق عليه الجميع، حتى يساهم في إقامة انتخابات حرة، وتقبل بنتائجها كل الأطراف المشاركة في العملية السياسية.