رئيس الحكومة الليبية يعتمد زيادة مرتبات المتقاعدين

0
227
زيادة مرتبات المتقاعدين

أعتمد رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الثلاثاء، قراراً ينص على زيادة الحد الأدنى لمرتبات المتقاعدين بحيث يصبح 900 دينار ليبي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، إن دبيبة، أعلن هذا القرار خلال لقاءه بمدينة طرابلس مع عدد من المتقاعدين من كافة الوزارات والمؤسسات الخدمية وبحضور نقابة المتقاعدين ومحافظ مصرف ليبيا المركزي بالإضافة لوزيرة الشؤون الاجتماعية.

وفي كلمته أكد دبيبة، بأن الاهتمام بشريحة المتقاعدين هي واجب أخلاقي ووطني، وأعلن بأن مجلس الوزراء قد أقر بأن يكون الأول من أكتوبر من كل عام يوماً وطنياً للمتقاعدين.

وأوضح أن ما يزيد عن 302 ألف متقاعد ومتقاعدة يتقاضون مرتبات تقل عن 450 دينار قائلاً: هذا الأمر لا أقبله ولا يقبله أيضاً أي وطني غيور على بلاده ومواطنيها.

يذكر أن مجلس النواب الليبي اعتمد في مايو الماضي، الباب الأول من مشروع قانون الميزانية العامة للدولة 2021 م الخاص بالمرتبات وما في حكمها على أن يتضمن القوانين الصادرة عن مجلس النواب مثل قانون رقم ( 4) لسنة 2018 الخاص بزيادة مرتبات المعلمين وقانون الشرطة وقانون الجامعات وعدد من القوانين التي اصدرها مجلس النواب فيما يخص تعديل مرتبات عدد من الجهات منها مرتبات المتقاعدين بالإضافة إلى الذين تم تعينهم مؤخراً.