السلم الأفريقي يدعو إلى انسحاب المرتزقة ويهدد معرقلي استقرار ليبيا

0
156
السلم الأفريقي يدعو إلى انسحاب المرتزقة ويهدد معرقلي استقرار ليبيا
السلم الأفريقي يدعو إلى انسحاب المرتزقة ويهدد معرقلي استقرار ليبيا

طالب مجلس السلم والأمن الأفريقي الانسحاب الفوري والكامل لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا بهدف خلق مساحة لبناء السلام الوطني وحل النزاعات.

وأكد المجلس في بيان عقب انتهاء اجتماعه الوزاري بخصوص ليبيا، “رفضه التام للتدخل في الشؤون الليبية”، مهدداً بفضح الذين يواصلون تأجيج الصراع في البلاد من خلال الإمداد بالأسلحة والمعدات العسكرية وانتهاك الحظر المفروض على السلاح.

وقال مجلس السلم والأمن الأفريقي، إنه يتطلع إلى الاجتماع الوزاري الليبي المقبل في 21 أكتوبر الجاري، بهدف تعزيز الإجماع الدولي من أجل انسحاب شامل للعناصر الأجنبية من ليبيا.

وشدد على ضرورة التعاون بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لتنفيذ خطة انسحاب هذه العناصر حتى لا يؤثر سلبا على استقرار المنطقة.

ودعا المجلس إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية حرة، ونزيهة وشاملة في 24 ديسمبر القادم وفق خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي، مؤكدا على ضرورة دعم المجتمع الدولي لمؤتمر المصالحة الوطنية الليبي المزمع تنظيمه من قبل الاتحاد الأفريقي بالتنسيق الكامل مع دول الجوار.

تكثف جماعة الإخوان من تحركاتها لعرقلة الانتخابات الليبية، لترتيب أوراقها، بما يضمن لها تواجداً في العملية السياسية المقبلة، كونها لا تدرك عدم قبولها في الشارع الليبي.

وبدأت تحركات الإخوان على الأرض في ليبيا لإعادة الإحياء، بداية من العام الجاري مع بدء فترة انتقالية، وظهرت للعلن حين أعلنت الجماعة انفصالها عن التنظيم الدولي وتحويل الكيان لجمعية.