مصر وليبيا تبحثان آفاق التعاون في مجال التدريب الدبلوماسي

0
232
مصر وليبيا

التقى مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية الليبية، عياد البي، اليوم الاثنين، القائم بأعمال سفارة جمهورية مصر العربية لدى ليبيا.

وقالت وزارة الخارجية الليبية في بيان، إن اللقاء بحث خلاله آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين، وخاصة فيما يتعلق بالجوانب التدريبية للسلك الدبلوماسي بدولة ليبيا ، في جمهورية مصر العربية.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة مدير المعهد للقاهرة في إطار إعداد كوادر دبلوماسية لوزارة الخارجية مؤهلة علميا وعمليا، وذلك تنفيذاً لتعليمات، وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، وخطة معهد الدراسات الدبلوماسية لتأهيل موظفي الوزارة في الخارج، من خلال التعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية، ونظيره بوزارة الخارجية المصرية .

وذكرت وزارة الخارجية في البيان، أنه وخلال زيارة مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية للقاهرة مؤخراً، تم الاتفاق على تدريب عدد ( 40 ) دبلوماسي ليبي خلال الفترة القريبة القادمة كدفعة أولى.

ومن جهته القائم بالأعمال عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال التي تبرز الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيز العلاقات من خلال زيارات الوفود رفيعة المستوى، والتي من شأنها أن تعزز العلاقات التاريخية بين البلدين.

 وحضر اللقاء الذي عقد بمقر المعهد بطرابلس، القنصل بالسفارة المصرية السيد نبيل الجوهري ، ورئيس قسم الدراسات والتدريب، ومسؤول ملف التعاون بالوزارة.