مجلس النواب الليبي يدعو أعضاءه لمناقشة قانون انتخاب مجلس النواب الاثنين المقبل

0
179
مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

وجهت هيئة رئاسة مجلس النواب الليبي، اليوم الخميس، الدعوة لكافة أعضاء المجلس لحضور الجلسة الرسمية التي ستعقد يوم الإثنين المقبل بمقر مجلس النواب بمدينة طبرق، لمناقشة مشروع قانون انتخاب مجلس النواب.

وكان مجلس النواب الليبي أعلن في جلسته التي عقدت الثلاثاء الماضي عن سحب الثقة من حكومة الوحدة الوطنية التي يرأسها عبد الحميد دبيبة بأغلبية الأصوات.

وصرح المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، بأن الحكومة مستمرة في عملها فيما يتعلق بحاجات المواطن ولا صحة لما يُشاع عن ايقاف منحة الزواج للشباب أو منحة الزوجة والأبناء أو أي شيء يتعلق بمصلحة المواطن واحتياجاته.

وأشار إلى أن قرار سحب الثقة متعلق بوقف الاتفاقيات طويلة الأمد أو أي إجراءات من شأنها الخروج عن مهام الحكومة التي تم الاتفاق عليها حتى قبل اختيارها وهي توحيد مؤسسات الدولة وتحقيق العدالة بين الليبيين، وتوفير احتياجات المواطن اليومية، التجهيز للانتخابات في موعدها 24 ديسمبر 2021. م مضيفا بأن هذا ما أكد عليه المستشار ” عقيلة صالح ” رئيس مجلس النواب والسادة النواب في جلسة منح الثقة وهو ما لم تلتزم به الحكومة.

وتابع بلحيق بأن الحكومة هي حكومة مؤقتة وهذه الأهداف التي أنشئت من أجلها، وليس كما عملت به خلال الأشهر الماضية من توقيع اتفاقيات طويلة الأمد أو أعمال تنمية وغيرها من المصروفات التي قاربت الـ 50 مليار في ظل تردي للخدمات عن ذي قبل، كالكهرباء والصحة وغيرها.