رئيس الحكومة الليبية يصدر قراراً بزيادة مرتبات المعلمين

0
371
زيادة مرتبات المعلمين

أصدر رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد دبيبة، اليوم الخميس، قرار مجلس الوزراء لتنفيذ قانون رقم 4 لسنة 2018 الصادر عن مجلس النواب والذي يتضمن زيادة مرتبات المعلمين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة، إن القرار سيتم البدء في تنفيذه اعتباراً من شهر سبتمبر للعام الجاري.

وطمأن رئيس الحكومة الليبية العاملين في باقي القطاعات بأن الزيادة في مرتباتهم هدف رئيسي لحكومة الوحدة الوطنية وعلى رأسهم العاملين بقطاعي الصحة والداخلية.

وأكد أن اعتماد جدول مرتبات موحد لكافة العاملين بالدولة وتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة هي مسؤولية تاريخية تقع على عاتق هذه الحكومة.

وكان دبيبة، التقى اليوم، بأعضاء النقابة العامة للمعلمين بديوان مجلس الوزراء، بحضور وزير التربية والتعليم، موسى المقريف، والدولة لشؤون مجلس الوزراء ورئيس الحكومة عادل جمعة، وعدد من مدراء الإدارات المختصة بوزارة التعليم.

وناقش الحضور مع دبيبة، الصعوبات التي تواجه قطاع التعليم، ومنها تدني المرتبات، وكذلك عدم صرف علاوة الحصة للأربع أشهر الماضية.

وبدوره أكد رئيس الحكومة الليبية على الدور الهام للمعلم في تهيئة النشأ وأثنى على جميع المعلمين لحرصهم لإيصال رسالتهم النبيلة رغم ظروف جائحة كورونا والتي أثرت على ظروف العملية التعليمية، وأكد أن الحكومة قدمت الميزانية العامة متضمنة الزيادة المقررة للمعلمين، والتي لم يتم اعتمادها بعد.

كما أعرب النقيب العام لدبيبة، عن رغبة المعلمين بتدخل رئيس الحكومة لتحسين أوضاع المعلمين ولكي لا يتم اللجوء لأي اعتصامات قد تتسبب في إيقاف الامتحانات.