قبيلة المقارحة تعلن دعمها لجهود الرئاسي الليبي في المصالحة الوطنية

0
192
قبيلة المقارحة

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، والنائبان، عبد الله اللافي، وموسى الكوني، اليوم الاثنين، عدد من وجهاء وأعيان قبيلة المقارحة.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي في بيان، إن وجهاء وأعيان قبيلة المقارحة أعلنوا خلال اللقاء دعمهم للمجلس الرئاسي حتى يتمكن من إنجاز مشروع المصالحة الوطنية وتحقيق الاستقرار في كل مناطق ليبيا.

وأشاد الوجهاء والأعيان بدور المجلس الرئاسي، ومساهمته في الإفراج عن عدد من السجناء، الصادرة في حقهم أحكام قضائية، بالتنسيق مع وزارة العدل، وطالبوه الاستمرار في هذه المبادرة، لإنجاح مشروع المصالحة، التي تهدف إلى لم شمل الليبيين.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على دعم لجنة 5+5 التي تساهم في تحقيق الاستقرار على كامل التراب الليبي وتمهد الطريق لإجراء الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر القادم.

وكان رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أعلن الاثنين الماضي، رسمياً انطلاق مشروع المصالحة الوطنية في ليبيا.

وهنأ المنفي، أبناء الشعب الليبي بهذه المناسبة مثمناً كافة الجهود التي بذلت في سبيل تحقيق ما تم التوصل إليه اليوم من مصالحة، في إشارة إلى الإفراج على السجناء الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، والذين صدرت بحقهم أحكام قضائية.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي، أن القرارات التي اتخذت ما كان لها أن تتخذ، لولا الرغبة الحقيقية والجادة، لدى الشعب الليبي من أجل طي صفحات الماضي المؤلمة، وتجاوز الخلافات، ونبذ الفرقة، وإيقاف نزيف الدماء، ووضع حد لمعاناته.

وبارك المنفي، انطلاق أولى خطوات المصالحة الوطنية التي تمثل الرغبة الحقيقة لدى الجميع لطي الماضي وتجاوز الخلافات، داعياً الليبيين للالتفاف حول الوطن وبناء دولة المواطنة والقانون.

كما وجه الدعوة لكل الليبيين، للعمل معاً من أجل بناء وطن واحد، ترفرف عليه راية السلام.