مصر تستلم 53 شاباً من بعد إحباط هجرتهم من ليبيا إلى أوروبا

0
134
ليبيا تسلم مصر 53 شاباً بعد إحباط هجرتهم غير الشرعية إلى أوروبا
وزارة الخارجية المصرية

سلمت السلطات في ليبيا، مصر 53 شاباً، بعد القبض عليهم أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر البحر. 

وقالت وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية في طرابلس رتبت عودة الشباب حيث تم التنسيق مع الجهات والسلطات المصرية المعنية؛ لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم واللازمة لإعادتهم إلى القاهرة.

وتم ترحيل المصريين مساء الأحد، إلى القاهرة على متن طائرة خاصة، وفقاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وألقت السلطات المصرية، القبض على أحد المتورطين في تسفير العشرات من الشباب بهجرة غير شرعية إلى إيطاليا، والذي تسبب في غرق القارب الذي كان يقلهم في اختفاء وغرق الكثيرين منهم وإلقاء السلطات الليبية القبض على الناجين.

وكشفت وزارة الداخلية المصرية، عن ورود معلومات وتحريات تفيد قيام أحد الأشخاص وهو سائق له معلومات جنائية – مقيم بقرية تلبانه بدائرة مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية بتسهيل سفر 11 شخصا من أبناء القرية “هجرة غير شرعية ” إلى إحدى الدول، متوجهين لشقيقه مقيم بذات الدولة تمهيداً لسفرهم إلى دولة أخرى.

وألقت السلطات الليبية القبض على شقيق المتهم المصري، والذي كان شريكا في تسفير هؤلاء الشباب، حيث كان يقيم في ليبيا ويتولى التنسيق مع شقيقه المتهم الأول المقيم في مصر.

ونقل موقع “العربية.نت” عن مصادر لم يسمها، قولها إن السلطات الليبية ألقت القبض على نحو 170 شابا من هؤلاء المصريين وأنهم يتواجدون حاليا في مركز لمكافحة الهجرة غير الشرعية بمنطقة غوط الشعال بالعاصمة طرابلس، حيث يخضعون للتحقيق والاستجواب.

وأكدت المصادر أن جميع هؤلاء الشباب المصريين بخير، وأن 3 من الذين كانوا على متن الرحلة توفوا غرقا. ولم ترد معلومات عن العثور على الجثامين.