الداخلية الليبية تضبط عصابة تخصصت في خطف وابتزاز العمالة الوافدة في مصراتة

0
299

أعلنت وزارة الداخلية الليبية، أمس الاثنين، عن تمكنها من ضبط عصابة تخصصت في خطف وابتزاز العمالة الوافدة، وتحرير عدد من المخطوفين بحوزتهم في مدينة مصراتة.

وقالت الداخلية الليبية في بيان، بالإشارة إلى برقيات قسم البحث الجنائي مصراتة بشأن وجود مجموعة مسلحة تمتهن خطف وابتزاز العمالة الوافدة من الجنسيات العربية وغيرها، كونهم يقومون بخطفهم وابتزازهم والاتصال بذويهم عبر الهاتف وتعذيبهم تحت مسمعهم للضغط عليهم لدفع المبالغ المالية لإطلاق سراحهم وكذلك سرقة ما يدخرون من أموال.

وأضافت أن فرقة التحري التابعة لقوة المهام الأمنية الخاصة بمديرية أمن مصراتة وقسم البحث الجنائي مصراتة قامت بالبحث والتحري وجمع المعلومات عن المطلوبين وأماكن تواجدهم وتواجد الرهائن.

وتابعت من خلال البحث والتحري وجمع المعلومات قامت قوة المهام الأمنية الخاصة بمديرية أمن مصراتة مساء أمس الأحد بالتعاون مع دوريات إدارة المهام الخاصة بالإدارة العامة للعمليات الأمنية وقسم البحث الجنائي وقسم شرطة النجدة بمداهمة مكان تواجد المطلوبين وتم تحرير المخطوفين وإلقاء القبض على المطلوبين، ومن خلال جمع الاستدلال معهم اعترفوا بقتل أحد المخطوفين وهو مصري الجنسية قاموا بقتله منذ مدة.