برلماني ليبي: دبيبة صنيعة الميليشيات وكل ما يصدر عنه عبث

0
161
علي التكبالي

قال عضو مجلس النواب، علي التكبالي، إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد دبيبة وليد المليشيات وصنيعتها، وكل ما يصدر عنه عبارة عن عبث. 

وأشار التكبالي، في تصريحات صحفية، إلى أن جميع الأماكن الأخرى التي فيها المال وصنع القرار وأي جهة أو مجلس أو وزارة توجد في طرابلس هي تحت سيطرة الميليشيات.

 واستطرد عضو مجلس النواب: “دبيبة يتحدث دون أن يزن حديثه، وحكومته عبارة عن مراهقين طائشين، وحتى الآن ما زالت الميليشيات المنقلبة المسعورة هي من تحكم في البلاد، وكل من يذهب لطرابلس يضع نفسه تحت رحمتها”. ‏

‏وتابع: “عائلة الدبيبة كانت تدفع الأموال للمليشيات وهو للآن لا يتكلم إلا بالأموال، وكأنها هي من تفتح الطريق والرشوة هي المفتاح، حتى الآن حينما رأى أن ميليشيات غنيوة والككلي المتحالفة معها هي تملك اليد العليا قدم لها 100 مليون دولار، أهيب بهذه المليشيات رغم أني لا اتفق معها بشيء ألا تقبل الأموال منه”.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن هناك قوة لا تريد لليبيا أن تنتصر وتستقر، محذرًً من أن الأتراك في المستقبل سيقومون بإنشاء قواعد صغيرة في كل المدن التي تؤمن لهم، وسيكون هناك أتراك ودواعش في كل مكان.

وشدد التكبالي على أن حكومة الوحدة الوطنية لا تستطيع القيام بشيء؛ لأن ما يجري أكبر منها، ولأنها لا تملك القوة لمواجهة الميليشيات.