ديوان المحاسبة بالبيضاء: لم نصدر قرار بإيقاف “بعيو” عن العمل أو وقف حسابات المؤسسة الليبية للإعلام

0
142
ديوان المحاسبة بعيو

أكد رئيس ديوان المحاسبة الليبي في البيضاء، عمر عبد ربه صالح، أنه لم يصدر عن الديوان أي قرار بإيقاف رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد بعيو، أو وقف حسابات مرتبات العاملين بالمؤسسة.

وقال عبدربه، في خطاب موجه لرئيس المؤسسة الليبية الإعلام، أصدره اليوم الأربعاء :“إشارة إلى كتابكم رقم (م.ل.ع/95) المؤرخ في: 2021.4.8م بالتظلم من القرار رقم (131) لسنة 2021م بإيقافكم عن العمل وإخضاع حسابات المؤسسة للمراجعة المصاحبة بما فيها حساب المرتبات”.

وتابع رئيس ديوان المحاسبة :“نفيدكم وبصفتنا رئيس ديوان المحاسبة الشرعي المعين بقرار مجلس النواب رقم (30) السنة 2014م لم يصدر عنا أي قرار بإيقافكم عن العمل أو وقف حسابات مرتبات العاملين بالمؤسسة”.

وكان رئيس ديوان المحاسبة في طرابلس، خالد شكشك، أصدر في فبراير الماضي قرارًا بإيقاف ” رئيس المؤسسة الليبية للإعلام محمد عمر بعيو، احتياطيا عن العمل.

وذكر شكشك، أن قراره بإيقاف بعيو، جاء بسبب عرقلته عمل اللجنة المكلفة من قبل الديوان بفحص حسابات المؤسسة، ورفضه تمكين اللجنة من الاطلاع على المستندات والوقوف على أرصدة الحسابات، خصوصا أنه لم يتم إفادة الديوان بقفلها في نهاية السنة.

وأصدر شكشك قرارًا يقضي بإخضاع حسابات المؤسسة الليبية للإعلام للرقابة المصاحبة من قبل الديوان، وتكليف اللجنة المشكلة بأعمال الفحص والرقابة المصاحبة على حسابات المؤسسة، واستلام المعاملات منها، وتخويلها بمنح الإفراج عن المعاملات المالية.