“المنفي” يأمر بوقف فوري للاشتباكات في طرابلس ويطالب بفتح تحقيقات عاجلة

0
129

أعرب رئيس المجلس الرئاسي والقائد الأعلى للجيش الليبي، محمد المنفي، عن أسفه على الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة طرابلس خلال الساعات الماضية، وما خلفته من أضرار بالممتلكات العامة والخاصة وترويع المواطنين الأمنين.

 وأصدر المنفي، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي تعليمات فورية لكافة القوات التي اشتبكت أو في حالة اشتباك حالياً فيما بينها التوقف الفوري والعودة إلى مقراتها وثكناتها دون أي تأخير ومهما كانت الأسباب.

ووجه رئيس الأركان العامة للجيش إلى اتخاذ الإجراءات الفورية حيال آمري القوات التي حدث بينها الاشتباك، وممارسة ما يخوله له القانون من صلاحيات تحقق السيطرة على الموقف، والإبلاغ بأي إجراء يتخذ.

كما كلف القائد الأعلى، المدعي العام العسكري بفتح تحقيق فوري بفتح تحقيق فوري مع آمري تلك القوات، والمتسببين في تلك الاشتباكات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والموافاة بما اتخذ.

وشدد على جميع الوحدات العسكرية والأمنية ضرورة الانضباط والتقيد بما يصدر من تعليمات وبلاغات تحظر التحرك إلا بإذن مسبق، وفقا للسياق المعمول به.

وأكد أنه لن يسمح بتكرار مثل هذه الأحداث، وأي تصرف بالمخالفة لهذه البلاغات يعتبر جريمة يعاقب عليها قانونا، نظرا لما تمثله من خطورة أمنية لها تداعياتها على أمن وسلامة المواطن والدولة»، مضيفا أنه سيتابع تنفيذ هذه التعليمات، بما في ذلك توقيع العقوبات القانونية على المخالفين.

 وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت صباح اليوم بين قوة دعم الاستقرار التابعة للمجلس الرئاسي واللواء 444 التابع لرئاسة الأركان بمحيط منطقة صلاح الدين في العاصمة طرابلس.