الجيش الليبي يقبض على الإرهابي “علي الحسناوي” المتهم في مذبحة براك الشاطئ

0
506
مذبحة براك الشاطئ

تمكنت قوات اللواء طارق بن زياد المعزز، التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم الجمعة، من القبض على أحد الإرهابيين المتهمين في مذبحة براك الشاطئ التي راح ضحيتها 148 شخصاً بين مدني وعسكري.

وقالت شعبة الإعلام الحربي، في بيان: “بعد ورود معلومات حول مواقع يتواجد بها الإرهابي علي العجيلي الحسناوي، تحولت سرية استطلاع إلى المواقع المذكورة وتحديداً بالقرب من قاعدة براك الشاطئ، وتم التحري والتأكيد على موقع تواجده؛ وعلى الفور تم إسناد المهمة لقوة القبض باللواء طارق بن زياد المعزز، حيث توجهت القوة إلى موقع تواجده في ساعات الصباح الأولى لليوم الجمعة وتم اقتحام الموقع والقبض عليه”.

وأضافت: “كما عثر على ترسانة أسلحة من بينها صواريخ ورشاشات متعددة الاغراض، بالإضافة إلى عبوات ناسفة، حيث كان يخطط المدعو لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق الجنوبية”.

كما عثر على معمل كيميائي لتصنيع المتفجرات ومذكرات شارحة لآلية تصنيعها، إضافةً إلى قنابل جاهزة للتفجير كانت معدة لتنفيذ أعمال إرهابية.

وذكرت أن المقبوض عليه هو أحد قادة المجموعات الإرهابية التابعة للإرهابي أحمد عبدالجليل الحسناوي القيادي البارز في “تنظيم القاعدة في المغرب”.

وتعود أحداث مذبحة براك الشاطئ، إلى الـ18 من مايو عام 2017، عندما شنت ميليشيات مسلحة تابعة لوزارة “دفاع الوفاق”، وميليشيات أخرى متحالفة معها، هجوماً على مقر قيادة اللواء 12 التابع للجيش الوطني الليبي، في قاعدة براك الشاطئ، تخللته عمليات قتل وتصفية جسدية لجنود عزّل جرى أسرهم، بالإضافة إلى مدنيين.