القبض على متطرف خطير في طرابلس ممن شاركوا في مجزرة براك الشاطئ

0
252

أعلن جهاز ما يسمى قوات الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة (قوة الردع الخاصة) القبض على أحد العناصر الذين قاتلوا مع تنظيم داعش والمتورطين في مذبحة براك الشاطئ في الجنوب الليبي.

وأوضح الجهاز، في منشور عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، السبت، أن علي بلعيد محمد علي العدولي، هو أحد الذين قاتلوا مع (داعش) ومتورط في العديد من الجرائم الارهابية ومطلوب لدى النائب العام على خلفية عدة جرائم.

وأوضح البيان، أن ملابسات القبض على العدولي تعود إلى استغاثة امرأة ليبية تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي في العام 2016، حين صورها المجرمون وابتزوها في أحد المعسكرات التي كانت تتحصن بها إحدى العصابات المسلحة العشوائية.

 

ولفتت قوة الردع إلى أن الفيديو بين بعد ظهوره ابتزاز وسب وإهانة للمرأة التي كانت ضحية هذا المجرم وعصابته بعدما أثارت جدل كبير في مواقع التواصل ومشاعر الغضب بين الليبيين جميعاً.

وأشارت القوة، إلى القبض على أحدهم حينها فيما ظلّ الأخر هارباً الذي قام بالابتزاز وعملية التصوير إلى أن تم القبض على المجرم الثاني علي بلعيد محمد علي العدولي.

وفي ديسمبر الماضي، قرر رئيس المجلس الرئاسي السابق لحكومة الوفاق، فائز السراج، فصل جهاز قوة الردع عن وزارة الداخلية في حكومته وإلحاقه به ليصبح تابعًا له بشكل مباشر بذمة مالية مستقلة، بعيدا عن وزارة الداخلية.