حالة الطقس في ليبيا.. ساخن على الشمال الغربي ومستقر في باقي الأنحاء

0
146
حالة الطقس في ليبيا
حالة الطقس في ليبيا

تسود اليوم الأحد، أجواء ساخنة نسبيًّا نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي، مع تكاثر السحب، وذلك بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية، مع استمرار حالة الطقس دون تغيير على باقي المناطق.

وبحسب بيان المركز، تكون حالة الطقس في منطقة: “رأس إجدير حتى سرت – سهل الجفارة جبل نفوسة”، مستقرة نسبياً، فالسماء مغطاة جزئيًّا بالسحب، تتكاثر أحيانًا، خاصة على مناطق (جبل نفوسة- ترهونة وبني وليد –مزدة- القريات)، يصحبها خلايا من السحب الرعدية واحتمال سقوط أمطار متفرقة.

وعن حالة ‏الرياح، تكون جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول مساء اليوم تدريجيًّا إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، بينما درجات الحرارة القصوى تتراوح بين 35 و42 درجة مئوية وتسجل تراجعًا من مساء اليوم.

وفي تقرير الطقس في ليبيا، تشد منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد – الواحات – مرادة)، طقساً معتدلاً، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية غربية إلى متغيرة الاتجاه معتدلة إلى خفيفة السرعة.

وعن درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 29 و32 درجة مئوية، على المنطقة من بنغازي إلى أقصى الساحل الشرقي، وبين 35 و40 درجة مئوية على باقي المناطق، وتسجل زيادة طفيفة يوم الغد.

أما في منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، فالسماء صافية إلى ظهور بعض السحب، تتكاثر على غدامس ومناطق الجفرة، بينما الرياح جنوبية غربية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 40 و42 درجة مئوية.

وفي منطقة (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 39 و42 درجة مئوية.