وثيقة مسربة لـ”الداخلية الليبية” تكشف وجود 100 إرهابي بقاعدة الوطية يخططون للتسلل إلى تونس

0
312

كشفت وثيقة مسربة من وزارة الداخلية الليبية، بأن رئيس الشرطة العربية والدولية خاطب الوزارة لإفادتها بأنه أخطر بموجب برقية من الإنتربول التونسي، بتوافر معلومات لديهم عن باعتزام 100 إرهابي تونسي موجودين بقاعدة الوطية الجوية، التسلل إلى تونس لتنفيذ أعمال تخريبية.

وأكد مصدر رفيع في وزارة الداخلية الليبية في تصريحات لصحيفة “المرصد” صحة المستند المسرب عن مراسلة الانتربول التونسي بشأن العناصر الارهابية في الوطية.

وذكر المصدر، أن هناك ضغوط تمارس على وزير الداخلية خالد مازن، لنفي صحة المستند ولكنه عمم على عدة جهات في غرب ليبيا.

قال المصدر: كوزارة داخلية لا نعلم ماذا يوجد داخل قاعدة الوطية والجهات العسكرية الليبية تفتقد المعلومة أيضاً.

وأضاف المصدر: نربط بين حديث الرئيس قيس سعيد أمس عن محاولة اغتياله وإعلان تونس المفاجئ إلغاء أو مراجعة اتفاقيتها الاقتصادية مع تركيا وبين ما ورد في رسالة مكتب إنتربول تونس.

‏وتشير الوثيقة إلى أن خالد مازن، خاطب رئيس جهاز المباحث الجنائية ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية ومدير الإدارة العامة للدعم المركزي ومدراء أمن زوارة والسهل الغربي والعجيلات ومدير مكتب المعلومات والمتابعة الأمنية لإفادتهم بالمعلومات التي وردت إليه.

وقال مازن في خطابه:” أفادنا رئيس مكتب الشرطة الجنائية العربية الدولية، أنه أخطر بموجب برقية وردت إليه من إنتربول تونس فحواها ما يلي:” توفر معلومات لديهم باعتزام 100 عنصر إرهابي متواجدين بالعاقدة الجوية الوطية بليبيا، من جهة بنقردان التسلل إلى تونس”.

وأضاف الخطاب:” اقتضى الأمر تعميم المعلومة عليكم لاتخاذ ما يلزم من إجراءات كل فيما يخصه، وتكثيف عمليات البحث والتحري وجمع معلومات والرصد والمتابعة بالتنسيق فيما بينكم لإحباط أية مخططات تحاك للقيام بأية عمليات إرهابية”

وتابع مازن في خطابه:” تحال تقارير دورية بما يستجد إلى إدارة منع مكافحة الإرهاب بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الموكول لها مسؤولية متابعة ورصد هذا التنظيم وعناصره”.