“المسماري” ينفي نشر قوات لتأمين “طريق النهر” ويحذر من وثائق مزورة متداولة باسم الجيش الليبي

0
196
المسماري: الميليشيات في طرابلس

حذر المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، من قيام بعض الحسابات المزيفة بنشر وثائق ومستندات مزورة لقيادة الجيش الوطني الليبي، بهدف نشر الفتنة وخداع الرأي العام المحلي والدولي لإفشال الانتخابات الليبية المقرر إجراؤها في ديسمبر المقبل.

وقال المسماري في بيان: “في إطار التظليل والكذب الإعلامي الذي تعمل عليه العصابات الإرهابية تقوم بنشر وثائق ومستندات مزورة عن القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية والوحدات التابعة لها الغرض منها نشر الفتنة وتأجيج خطاب الكراهية وتعميق الهوة بين الأطراف الليبية وخلط الأوراق قبل موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية القادمة في24 ديسمبر 2021”.

وتابع: “نلفت عناية المواطنين وخاصة الإعلاميين ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمثل هذا التزوير والتظليل الذي من شأنه التشويش وخداع الرأي العام المحلي والدولي”.

ونشر المسماري وثيقة مزورة تفيد بأن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، أصدر اليوم الأربعاء، قرارا بالموافقة على تشكيل قوة مشتركة بين اللواء «طارق بن زياد» واللواء «166 مصراتة» لتأمين الطريق بين الشويرف والسدادة المعروفة بـ«طريق النهر»، مؤكداً عدم صحتها.