وزير الداخلية الليبي يبحث آخر مستجدات تأمين الطريق الساحلي

0
127

عقد وزير الداخلية الليبي، خالد مازن، اليوم الثلاثاء، اجتماع مع وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة عميد محمود سعيد، ومدير الإدارة العامة للعمليات الأمنية عضو وزارة الداخلية بلجنة 5+5 عميد علي النويصري، بحثا خلاله آخر المستجدات حول تأمين الطريق الساحلي الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، إن الاجتماع استعرض خلاله الأوضاع الأمنية بالطريق الساحلي والجهود التي تقوم بها لجنة الترتيبات الأمنية المنبثقة عن لجنة 5+5 والوقوف على العراقيل التي تواجه الأجهزة المكلفة بتأمين الطريق وإيجاد الحلول لها بما يضمن إنجاح سير العمل خدمةً لصالح العام.

وأكد عميد على النويصري، خلال الاجتماع على أن البوابات والدوريات على الطريق الساحلي قائمة بعملها على أكمل وجه وأن حركة السير على الطريق العام منتظمة ولا توجد أي خروقات أمنية.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في ليبيا، أعلنت في الـ 30 من يوليو الماضي، عن فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق البلاد وغربها بعد توقف لأكثر من عامين.

وكان الطريق الساحلي شهد في الأيام القليلة الماضية، بعض الانتهاكات، بعد ما قامت عناصر تابعة للميليشيات في غرب ليبيا، بإجبار المواطنين على السير بسياراتهم فوق صور القادة العسكريين، ما أدى إلى حالة غضب واسعة بين المواطنين وقائدي المركبات.