وزارة الاقتصاد الليبية تدعو التجار لتثبيت أسعار السلع الأساسية وتحذر “الجشعين”

0
196
وزير الاقتصاد الليبي

دعت وزارة الاقتصاد والتجارة الليبية، كافة التجار الليبيين إلى تثبت أسعار السلع الأساسية بهامش ربح مقبول تقديراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وأهابت وزارة الاقتصاد في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء، كافة التجار وموردي الأدوية والسلع الأساسية، ومنها الدقيق، الأرز، الزيوت النباتية، السكر، الحليب وحليب الأطفال، بضرورة العمل على تثبيت الأسعار بهامش ربح مقبول تقديرا لظروف المرحلة الحالية لما في ذلك من أهمية لدعم الاقتصاد الوطني، وتيسير تكاليف المعيشة على المواطن.

 كما حذرت الوزارة في بيانها من استغلال الظروف للجشع والطمع الذي ينحدر إلى عدم المسؤولية الوطنية والمضاربة وغيرها من الجرائم الاقتصادية التي تنعكس سلبا على الجميع.

 كما أكدت الوزارة أنه في حال عدم الالتزام بما ورد في هذا البيان ستقوم بكافة الإجراءات القانونية من إصدار القرارات اللازمة لتصحيح المسار والتي تكفل تثبيت الأسعار ومراقبتها، وكبح جماح الاستغلاليين الذين ينهشون الوطن والمواطن واقتصاد البلاد.

وأشارت إلى أنها ستعمل بكل ما أوتيت من صلاحيات على تنفيذ ذلك عن طريق كافة الأجهزة والجهات الضبطية والرقابية والأمنية وتفعيل القوانين والتشريعات النافذة بالخصوص.