رئيس الحكومة الليبية يأمر بفتح تحقيق عاجل في منع لاعب من ركوب “إسعاف الملاريا”

0
236
رئيس حكومة الوحدة الوطنيةوقرار فتح التحقيق في واقعة طائرة الإسعاف
رئيس حكومة الوحدة الوطنية وقرار فتح التحقيق في واقعة طائرة الإسعاف

أمر رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، وزير الصحة علي الزناتي، بفتح تحقيق عاجل في واقعة منع لاعب بمنتخب كرة القدم المصغرة مصاب بالملاريا من ركوب طائرة جهاز الإسعاف الطائر، ونقل شخصين ليسا ضمن لاعبي المنتخب، وموافاته بتقرير بالخصوص خلال 48 ساعة.


وأمس، أنزل طبيب بجهاز الإسعاف الطائر اللاعب وسام موسى لاعب كرة القدم المصغرة، المصاب بالملاريا، من على متن الطائرة، ومعه مدرب المنتخب المصاب أيضاً، ليحل محل الأول نجل النائب سالم قنان عضو مجلس النواب، ومحل الثاني آخر يدعى رافع بعيو.


وحكى شهود عيان، أن المسؤولين أنزلوا المريضين بدعوى عدم استكمال أوراقهما وإصابة أحدهما بفيروس كورونا، وأركبا محلهما نجل قنان والمدعو رافع بعيو على الرحلة المتجهة إلى روما.


ولاقت الواقعة استهجان رواد موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لاسيما بعد حديث النائب سالم قنان في مجلس النواب، يوم أمس، عن الديمقراطية والعدالة التي أتاحتها ثورة فبراير، ومطالبته أي مرشح للرئاسة باحترام فبراير والإقرار بثوريتها.


وأصيب نحو 16 عضواً ببعثة لاعبي المنتخب بحمى الملاريا، بعد المشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2021 والتي أقيمت في نيجيريا.


وقبل أسبوع، استيقظ الليبيون على نبأ وفاة لاعب المنتخب الليبي الوطني لكرة القدم المصغرة أيمن النقريش، إثر إصابته بمرض الملاريا في البطولة التي لعبها المنتخب في دولة نيجيريا.


وحمّل الليبيون اتحاد كرة القدم المصغرة ووزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية المسؤولية، بعدما قاموا بإرسال بعثة المنتخب بدون أي تطعيمات ولا بروتوكولات الوقاية من الملاريا.

وقال الاتحاد الليبي، في بيانه إن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أفاد بأنه لا حاجة إلى أخذ أية تطعيمات لدولة نيجيريا.