ليبيا.. ارتفاع المصابين بالملاريا في منتخب “الكرة المصغرة” إلى 16 شخصاً ووفاة “النقريش”

0
364

بلغ إجمالي المصابين بمرض الملاريا في بعثة المنتخب الليبي لكرة القدم المصغرة 16 شخصاً، بمن فيهم المدرب وبعضهم في حالة حرجة مع وفاة واحد .

وتوفي اللاعب أيمن النقريش نجم منتخب ليبيا لكرة القدم المصغرة بتونس، جراء إصابته بمرض الملاريا عقب مشاركته في البطولة الإفريقية التي أقيمت مؤخرا في نيجيريا.

ومن بين المصابين بوباء الملاريا مصابين بفيروس كورونا المستجد، ومنهم 5 لاعبين بمصحة بمدينة صرمان . 

وأكد مصابون من المنتخب الليبي، أن الإدارة نقلت لهم عن مركز مكافحة الأمراض بأنه لاداعي للتطعيم قبل السفر إلى نيجيريا، مضيفين أن مقر سكنهم في نيجيريا كان قمة في السوء ماعرضهم للسعة الملاريا. 

وطالب مصابو الفريق والطاقم الإداري، عبر محادثة في تطبيق كلوب هاوس، الدولة بتحمل مسؤوليتها وسرعة علاجهم بسرعة في الخارج. 

والثلاثاء، نشر الاتحاد الليبي للعبة، بياناً عبر فيسبوك، جاء فيه: “تعرض بعض أعضاء بعثة المنتخب للإصابة بالملاريا إثر عودتهم من نيجيريا وتم إجراء الكشوفات والتحاليل لكل البعثة، وأن وضعهم الصحي جيد جداً، باستثناء الصادق الصادق ووضعه الصحي مستقر الحمد لله، واللاعب أيمن النقريش الذي تم نقله بالإسعاف الطائر إلى تونس لتلقي العلاج”.

وجاء في بيان الاتحاد: “السادة بالاتحاد الليبي ورئيس البعثة وكل القائمين على البعثة قد قاموا بكل الإجراءات والاحتياطات قبل السفر ومنها التواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإجراء تحاليل كورونا ولأخذ التطعيمات اللازمة وتم إجراء التحاليل من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض وأفادتنا بعدم الحاجة إلى أخذ التطعيمات لدولة نيجيريا”. 

وتابع:” مع ذلك وعند وصول الوفد إلى نيجيريا طلب من اللجنة المنظمة أهم الإجراءات الوقائية من الأمراض مثل الملاريا.،فطلبوا منا استعمال نوع من المراهم كافي لكل شئ وتم توفير مراهم مضاد الملاريا لكل اعضاء البعثة”.

واستطرد: “نحن إذ نوضح ماتم تنفيذه بخصوص بعثتنا، فإننا لن ندخر اي جهد معهم، فالمصابين هم جزء من حياتنا وندعوا الله أن يشفيهم ويعودو لرفع راية ليبيا وتشريفها كما فعلوا في كاس أفريقيا”.