ليبيا.. نجل برلماني يجبر لاعب مصاب بملاريا بعدم السفر لرحلة العلاج

0
608
اللاعب وسام موسى

كشفت مصادر متطابقة وشهود عيان، اليوم الأربعاء، عن قيام طاقم الإسعاف الطائر بإنزال اللاعب وسام موسى لاعب كرة القدم المصغرة، ومدرب المنتخب المصابين بالملاريا، من على متن الطائرة المخصصة لنقلهم لتلقي العلاج في إيطاليا، ليحل محل الأول نجل النائب سالم قنان عضو مجلس النواب، ومحل الثاني آخر يدعى رافع بعيو.

وأفادت المصادر، أن طاقم الإسعاف الطائر رفض ركوب لاعب المنتخب “وسام موسى” والمدرب ربيع المصابين بالملاريا بحجة أنهما مصابين بفيروس كورونا، على رغم من توفيرهما شهادة خلو من الإصابة، وبالمقابل ركب بدلا عنهما شخصيتين أحدهما يملك جنسية بريطانيا هو نجل النائب في البرلمان “سالم قنان” والآخر طيار يدعى “رافع الصديق بعيو”.

وأوضحت المصادر، أن بسبب هذه الفضيحة، فقد تم حجز مساعد الكابتن والطبيب الذين منعوا اللاعبين من الركوب، حيث أكدت المصادر أن أهالي اللاعبين طالبوا النائب العام بتولي الموضوع وضمان عدم إفلاتهما من المحاسبة.

وأكدت المصادر، أن “ماسينسا سالم قنان” و “رافع بعيو” قيد التوقيف كذلك، بعد إعادتهما إلى طرابلس، على الرغم من الجهود التي تُبذل من عدة أطراف لإخلاء سبيلهما.

وقال اللاعب أصيل الترهوني، المصاب بالملاريا، وأحد ركاب واقعة طائرة الإسعاف من روما في حوار عبر تطبيق كلبهاوس: “كنا 12 لاعب تم تقسيمنا 6 في كل طائرة وفي المطار نادوا علينا جميعًا بما فيهم وسام وربيع الذين تم انزالهم.

وأضاف: “صعدنا إلى الطائرة وأغلق بابها وكان معنا وسام وربطنا الأحزمة على وشك الإقلاع ثم جاء الطبيب المرافق وطلب منهما النزول وأن أحدهم مصاب بكورونا والآخر غير مدرج في كشف الركاب”.

وتابع: تفاجئنا مما حدث خاصة أنهم نادوا علينا جميعاً في صالة المطار وفور نزولهما صعد شخصان بدلهم هما نجل سالم قنان وشخص يدعى رافع بعيو وأغلق الباب وأقلعنا.

وذكر أن اللاعبين احتجوا عقب إنزال زملائهم من الطائرة إلا أن المسؤولين اخبروهم أنهم سيلحقون بهم على طائرة أخرى، وهذا لم يحدث.

وكان لاعبو منتخبنا الوطني قد أصيبوا بحمى الملاريا، بعد المشاركة في بطولة أمم أفريقيا 2021 والتي أقيمت في نيجيريا، مما تسببت في وفاة لاعب المنتخب الوطني ونادي التحدي طيمنة مصراتة، لكرة القدم المصغرة أيمن النقريش، ودخول عدد من الرياضيين في حالة صحية سيئة.