وفاة لاعب منتخب ليبيا لكرة القدم المصغرة “أيمن النقريش” متأثراً بمرض الملاريا

0
249
أيمن النقريش

توفى لاعب المنتخب الليبي الوطني لكرة القدم المصغرة أيمن النقريش، إثر إصابته بمرض الملاريا في البطولة التي لعبها المنتخب في دولة نيجيريا.

وأفاد الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة، في بيان بتعرض بعض أعضاء بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة للإصابة بالملاريا إثر عودتهم من نيجيريا وتم إجراء الكشوفات والتحاليل لكل البعثة ووضعهم الصحي جيد جدا، باستثناء الصادق الصادق الذي كان وضعه الصحي مستقر، واللاعب أيمن النقريش الذي تم نقله بالإسعاف الطائر إلى تونس لتلقي العلاج قبل أن توافيه المنية.

وأكد الاتحاد أنه قد قام بكل الإجراءات والاحتياطات قبل السفر ومنها التواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإجراء تحاليل كورونا ولأخذ التطعيمات اللازمة وتم فعلا إجراء التحاليل من قِبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيث أفاد المركز بعدم الحاجة إلى أخذ التطعيمات لدولة نيجيريا.

وأثارت حادثة وفاة أيمن النقريش، ردود فعل واسعة واستهجان كبير لدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وحملوا اتحاد كرة القدم المصغرة ووزارة الرياضة بحكومة الوحدة الوطنية المسؤولية، بعدما قاموا بإرسال بعثة المنتخب بدون أي تطعيمات ولا بروتوكولات الوقاية من الملاريا.

من جهة أخرى شكّل، وزير الرياضة، عبدالشفيع الجويفي، اليوم الأربعاء، لجنة برئاسة وكيل شؤون الأندية بالوزارة، جمال أبونوارة، للتحقيق في واقعة وفاة لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم المصغرة، أيمن النقريش.