الإخوان تهدد الانتخابات الليبية.. الغرياني يطالب ميليشيات بالتحرك والمشري يهدد بالقوة

0
202
جماعة الإخوان
جماعة الإخوان

تسعى جماعة الإخوان المسلمين في ليبيا لعرقلة الانتخابات الليبية المقرر لها 24 ديسمبر القادم، وهو ما بدا جلياً في تصريحات قادتها.

ومؤخراً، دعا مفتي ليبيا المعزول الصادق الغرياني، ميليشيات إلى التصدي إلى الانتخابات الليبية، قائلاً: “إن البقاء في الفوضى التي تعيشها ليبيا الآن، أقل شراً من الفوضى التي تخلقها الانتخابات”.

وطالب الغرياني ما أسماها قوات بركان الغضب وثوار فبراير، بضرورة التصدي للانتخابات وإيقافها، إذا لم يتم وضع ضوابط تخدم وتحمي من أسماهم الثوار والمقاتلين في بركان الغضب، وتستبعد قادة الجيش الليبي وضباطه ومؤيديه من الترشح لهذه الانتخابات.

وفي يونيو الماضي، هدد القيادي الإخواني رئيس المجلس الاستشاري، خالد المشري، باللجوء للقوة حال أتت الانتخابات بمن يرفضه التنظيم.

وفي حديث له عبر تطبيق “كلوب هاوس” قال المشري صراحة إن ما سماه بـ”تيار الثورة” لن يقبل نتائج الانتخابات في حال جاءت بالقائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر رئيساً للبلاد، قائلاً: “سنمنع حدوث ذلك بالقوة”.

وفي تسريبات، انتشرت في يناير الماضي، قال الرئيس السابق لحزب العدالة والبناء محمد صوان، ذراع جماعة الإخوان، إن الجماعة ورطت الليبيين في مشروع الصخيرات، وأنها ماضية في استنساخ التجربة نفسها الآن، وأن الجماعة ترفض الانتخابات وتشكك في جدواها مسبقاً، كون كل الاستطلاعات تشير لاستحالة فوزهم ديمقراطياً في أي انتخابات.