السيسي: يجب إتمام الانتخابات الليبية في موعدها وخروج المرتزقة

0
168

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، على أهمية تعزيز أطر التنسيق المصرية الجزائرية بشأن القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، خاصةً الأوضاع في ليبيا.

وقال بيان نشرته الرئاسة المصرية، توافقت الرؤى في هذا الصدد حول أهمية تفعيل إرادة الشعب الليبي من خلال دعم مؤسسات الدولة الليبية، ومساندة الجهود الحالية لتحقيق الأمن والاستقرار والحفاظ على وحدة وسيادة ليبيا. 

وأكد على ضرورة تنفيذ المقررات الأممية والدولية ذات الصلة من حيث عقد الانتخابات في موعدها دون تأجيل خلال شهر ديسمبر القادم، وخروج كافة القوات والمرتزقة من ليبيا.

واستقبل الرئيس المصري، اليوم وزير الشئون الخارجية الجزائرية، رمطان العمامرة، بحضور وزير الخارجية سامح شكري، والسفير الجزائري بالقاهرة. 

وأكد حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع الجزائر الشقيقة في شتى المجالات، وعلى نحو يعكس عمق أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، وذلك في الإطار الثابت لسياسة مصر الساعية دائماً إلى التعاون والبناء والتنمية ودعم كل الجهود التي تسعى لبلوغ تلك الأهداف والقيم.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة تطورات عدد 

كما تم التباحث بشأن تطورات الأوضاع في تونس، حيث تم التوافق على دعم كل ما من شأنه صون الاستقرار في تونس وإنفاذ إرادة واختيارات الشعب التونسي الشقيق حفاظاً على مقدراته وأمن بلاده.