برلماني ليبي: البعثة الأممية تسعى لتحويل الصراع الأمني في ليبيا لسياسي

0
195
عضو البرلمان الليبي محمد العباني والمبعثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز
عضو البرلمان الليبي محمد العباني والمبعثة الأممية بالإنابة ستيفاني وليامز

قال عضو مجلس النواب الليبي، محمد العباني، إن البعثة الأممية في ليبيا تحاول حل الصراع اليبي برؤية أمريكية وليست ليبية.

وأشار  إلى أن ستيفاني ويليامز ممثلة الأمم المتحدة بالإنابة، تعمل جاهدة بالتعاون مع السفير الأمريكي في ليبيا للتعامل مع الأزمة وفق تلك الرؤية، مضيفاً أنها تسعى إلى تمرير ما سبق إعداده مع السفير، وهو حل الصراع رؤية أمريكية.

وأضاف العباني في تصريحات صحفية له، أن الصراع في ليبيا أمني والبعثة الأممية تسعى لتحويله إلى صراع سياسي، كما يحدث غالباً بين الأحزاب، لكن حالياً لا توجد أحزاب سياسية نشطة.

وتابع البرلماني الليبي: “لابد أن يمارس السياسي عمله من خلال مركز سياسي معين، وعلى الرغم من أن هناك 31 حزب مرخص إلا أن البيئة الليبية منعتهم من ممارسة العمل السياسي.. اللجان التي تم اختيارها من وليامز تنفذ ارادتها للوصول لمخطط او أفكار معدة مسبقاً بين ستيفاني والسفير الامريكي في طرابلس والتي تقود لدعم التيار الاسلامي والارهاب الموجود في ليبيا واتاحة الفرصة للأتراك للوصول لمنابع النفط من خلال سرت و الجفرة منزوعة السلاح”.

وأوضح “العباني” أن المتصارعين أمنياً ما هم إلا بيادق أخرجتهم الولايات المتحدة لتنفيذ خطتها من أجل حل الصراع، وتلك الخطة موجودة في حقيبتها لكنها تنتظر الوقت المناسب لإخراجها.

وقال: “لجنة الـ 75 تميل فيها الأغلبية للتيار الاسلامي ولا أعتقد أن ستيفاني لا تعرف ما تهدف له من خلال الأسماء التي اختارتهم شخصا شخصا وبمعرفتها، لأن المنتج التي تهدف له ستيفاني تم إعداده وجاهز في حقيبتها، كل الألاعيب هدفها عدم الوصول لاتفاق بين هؤلاء، بالتالي ستحسم اختلافهم بما أعدته هي وسفير بلادها في طرابلس منذ أكثر من شهرين وما على الليبيين إلا القبول”.