الداخلية الليبية تكشف تفاصيل اشتباكات ميليشيا “دعم الاستقرار” و”الردع”

0
182

كشفت وزارة الداخلية الليبية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل الاشتباك الذي شهدته منطقة سيدي المصري بالعاصمة طرابلس ليل الخميس.

أكدت الوزارة الداخلية في بيان لها، فض الاشتباك الذي وقع بين دوريات تابعة لجهازي دعم الاستقرار، والردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقالت الوزارة إنها تابعت عن كثب الأحداث التي حصلت مساء أمس الخميس؛ والتي أدت إلى إطلاق نار كثيف وسط العاصمة طرابلس بين دوريات تابعة لجهاز دعم الاستقرار وجهاز الردع لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وكلف وكيل وزارة الداخلية المكلف، العميد بشير الأمين، الجهات المختصة بمتابعة البلاغات باتخاذ ما يلزم من إجراءات الاستدلال والتحقيق حول هذه الوقائع، مشددا على جميع الجهات العمل وفق صحيح القانون.

وأكدت وزارة الداخلية على أن الوضع الأمني مستقر، لافتة إلى استمرار التحقيقات حول مجريات هذه الأحداث لضمان عدم تكرارها.

وتجددت الاشتباكات المسلحة العنيفة بالعاصمة الليبية طرابلس، مساء الخميس، بين ميليشيا جهاز دعم الاستقرار وأخرى تعرف بقوة الردع في ليبيا.

وتعد الاشتباكات هي الأعنف في طرابلس، خاصة وأنها تقع بين أكبر ميليشيات طرابلس والغرب الليبي، بالقرب من مقر رئاسة الحكومة، من أجل النفوذ وتوسع السيطرة على المناطق الحيوية بالعاصمة.

وتشير تقارير إلى أن سبب اندلاع الاشتباكات، قيام عناصر مسلحة في ميليشيا “الردع” التي يقودها عبد الرؤوف كارة، بإغلاق الطريق المؤدي إلى مقر رئاسة الحكومة، الأمر الذي رفضه ميليشيا “جهاز دعم الاستقرار” ودفعها لاستخدام القوّة.