المفوضية العليا: 49,77 % ممن يحق لهم التصويت سجلوا في منظومة الانتخابات الليبية

0
133
الانتخابات الليبية

أفادت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم أن عدد الناخبين المسجلين في سجلات الناخبين، حتى تاريخ 22 يوليو الجاري قد بلغ 2,408,340 ناخبًا.

وأوضحت المفوضية أن نسبة التسجيل وصلت إلى حوالي 49,77% من إجمالي عدد المواطنين الليبيين الذين يحق لهم التسجيل.

وأشارت إلى أن عدد المسجلين الجدد حتى تاريخ 22 يوليو ارتفع بمعدل 68,244 ناخبًا، بعد أن كان قد ارتفع في 21 يوليو بمعدل 51,569%.

وحذرت المفوضية العليا للانتخابات الليبية، من حملات التشويه التي تتعرض لها لعرقلة انتخابات ديسمبر، معتبرة نفسها تحت تهديد لا يقل خطورة عن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مقرها عام 2018.

وأعربت المفوضية العليا في بيان أصدرته الأحد الماضي، عن أسفها لما تتعرض له من حملات مغرضة للنيل من سمعتها، وعرقلة جهودها الرامية لنشر ثقافة الديمقراطية.

وجاء بيان المفوضية على خلفية الحملة الشرسة التي خاضتها قيادات الميليشيات في غرب ليبيا وعدد من قيادات جماعة الإخوان في ليبيا على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً ضد رئيس المفوضية عماد السائح.

وصرح عماد السائح أن المفوضية اقترحت رفع عدد مقاعد البرلمان الجديد إلى 240 مقعداً، لتحقيق العدالة في تمثيل كل مدن ليبيا، ما فجر الغضب في أوساط جماعة الإخوان التي تخشى من فقدان قدرتها على هندسة الانتخابات البرلمانية لصالحها.

واتهمت قيادات جماعة الإخوان عماد السائح بالعمالة لدول خارجية على منصاتهم الإعلامية، وشككوا في جنسيته الليبية، في عملية تشويه واضحة لاستهداف رئيس المفوضية العليا للانتخابات.