الحكومة الليبية تستكمل مشاريع جامعة بنغازي والمدينة الرياضية ومطار بنينا

0
121
الحكومة الليبية تستهدف استكمال مشاريع جامعة بنغازي والمدينة الرياضية ومطار بنينا
الحكومة الليبية تستهدف استكمال مشاريع جامعة بنغازي والمدينة الرياضية ومطار بنينا

قال وزير التخطيط في حكومة الوحدة الوطنية، فاخر مفتاح بوفرنه، إن الوزارة تركز ضمن خطة عملها المتعلقة بمدينة بنغازي، على عدة أولويات منها تنفيذ وصيانة واستكمال عدد من المشاريع مثل جامعة بنغازي، والمدينة الرياضية، ومطار بنينا، والوحدات السكنية وغيرها من المرافق العامة.


وجاء ذلك في كلمة للوزير خلال زيارته رفقة وزير المالية خالد المبروك عبدالله، أمس الإثنين، مدينة بنغازي، للإطلاع على احتياجات المدينة خلال الفترة المقبلة.


وقال بيان، نشرته بلدية بنغازي، وفق بيان صادر عن البلدية، الثلاثاء، إن الوزيرين التقى رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران بوجواري، الذي استعرض أمامهما احتياجات البلدية في مختلف المجالات الخدمية المتمثلة في شبكات مياه الشرب، والصرف الصحي، وتصريف مياه الأمطار، والطرق والجسور، وصيانة وإعادة تأهيل جميع المرافق التعليمية والصحية والخدمية، إضافة إلى توفير المخصصات اللازمة لأعمال النظافة العامة.


وأكد وزير المالية أهمية دعم وتعزيز دور مدينة بنغازي من النواحي المالية والاقتصادية وجذب القطاع الخاص، وحض على ضرورة التركيز على استكمال مرافق البنية التحتية للمدينة من خلال صندوق إعادة الإعمار.