وزير الصحة الليبي يبحث مع السفير المصري أوجه التعاون الصحي بين البلدين

0
98

أستقبل وزير الصحة الليبي، علي الزناتي، اليوم الاثنين، السفير المصري لدى ليبيا، محمد ثروت سليم، وعقدا واجتماع بحثا خلاله أوجه التعاون بين البلدين فيما يخص القطاع الصحي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الصحة في بيان، إن الاجتماع تم خلاله مناقشة عدة ملفات ومن أهمها تفعيل مذكرات واتفاقيات التفاهم الصحي بين الجانبين، واستجلاب العناصر الطبية والطبية المساعدة، والتعاون في مجال الرعاية الصحية الأولية، تدريب العناصر الوطنية وخاصة في مجال التفتيش الدوائي، اليقظة الدوائية، التصنيع الدوائي، صيدلي اقتصادي والصيدلة السريرية.

كما تم التطرق خلال الاجتماع، إلى تسليم إدارة بعض المستشفيات إلى شركات مصرية متخصصة في إدارة وتشغيل المستشفيات، ووضع آلية لتسهيل إجراءات تأشيرة دخول المرضى للأراضي المصرية لغرض العلاج.

وفي نهاية الاجتماع قدم وزير الصحة شهادة شكر وتقدير إلى وزارة الصحة المصرية والمتمثلة في وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، امتنانًا على المجهودات المبذولة من الجانب المصري لدعم الجانب الليبي.

ومن جانبه رحب السفير المصري بزيارة الوزير لجمهورية مصر العربية، كما رحب بتفعيل الاتفاقيات بين البلدين، وأكد على استعدادهم التام للتعاون في كافة المجالات.